THE WORLD OF INFORMATION SECURITY

Splunk Enterprise Installation and Configuration



Splunk هو من اهم الحلول التي تمكنك من البحث وتحليل وعرض البيانات التي تم جمعها من مكونات البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات. حيث يقوم باستقبال البيانات من المواقع الالكترونية والتطبيقات وأجهزة الاستشعار والخوادم وأجهزة الشبكة بالإضافة لأجهزة الحماية والعديد العديد. بعد تعريف مصادر البيانات يقوم Splunk Enterprise بفهرسة البيانات وحفظها كما ان Splunk Enterprise يقوم بتوزيعها في سلسه من الاحداث الفردية "Events" يمكن البحث فيها وعرضها واستخراج التقارير منها.

واجهة الاستخدام الخاصة ب Splunk Enterprise ويب تمكنك من الولوج بسهوله لميزات البرنامج وادارته بشكل سهل وسريع، بالإضافة الي إمكانية انشاء مستخدمين اخرين ليقوموا بالبحث في البيانات واعرضها بعدة اشكال واستخراج التقارير منها.

من احدى الخصائص التي يتميز بها Splunk Enterprise هي قدرة اتساع البيئة الخاصة به حيث تلائم جميع المؤسسات والخيارات بالإضافة الى إمكانية تنصيبه علي عدة أنظمة تشغيل من Windows٬Linux .


هذا الفيديو هو جزء من سلسلة فيديوهات سنقوم بها بتعريفكم على Splunk Enterprise حيث نقوم بتنصيبه على نظام تشغيل Centos 7 وذلك للاستفادة من خصائص نظام التشغيل من حيث الأداء والحماية.



 

Post a Comment

0 Comments